21122019 المنتديات الأسئلة والأجوبة اهلا دكتور هل سبق لك ان كتبت مقال عن زواج المسلمين من غير المسلمين فقد بحثت و لم اجد فالتحليلات التي

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • غير معروف
    زائر
    #9489 |

    اهلا دكتور هل سبق لك ان كتبت مقال عن زواج المسلمين من غير المسلمين فقد بحثت و لم اجد فالتحليلات التي اجدها لا يتقبلها العقل بان المسلمة لا يجوز لها الزواج من غير مسلم بحجة ان الابناء يميلون لدين ابيهم بينما يجوز للرجل المسلم دلك
    و ما القصد قي اية الله ” وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ أُولَئِكَ يَدْعُونَ إِلَى النَّارِ وَاللَّهُ يَدْعُو إِلَى الْجَنَّةِ وَالْمَغْفِرَةِ بِإِذْنِهِ وَيُبَيِّنُ آَيَاتِهِ لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ” فمادا يقصد بالشرك في هده الاية
    ارجوا ان تقدم تحليلا مدققا للموضوع
    دكتور اية ضرب الزوجة (( واضربوهن واهجروهن في المضاجع (( انفرتني عن الدين صراحة قرات شرحك للاية عن ان معنى الضرب في الاية لا يقصد به الضرب الجسدي و الا كان الله قد استعمل كلمة ادق ,لكن كلما اقرا الاية المعنى الوحيد الدي افهمه هو الضرب الجسدي ,ادا كان كما تقول لا يقصد به الضرب الجسدي فمادا ادن يقصد الله . تفسير الاخرين لن يقنعني ابدا ان هدا لصالح الزوجة لكي تعتدل و كان النساء هن دائما المخطئات الدي يجب تصحيحهن و عبر الضرب اما الرجل المخطئ لا يوجد من يعاتبه لانه رجل رغم انه يستطيع جر عائلته للهلاك اكثر من المراءة , نقطة اخرى عن عيد الاضحى لم ابحث في الموضوع للان لكن لا استطيع تقبل فكرة ان الله امر بدبح كائنات كتضحية اليه كانت صورتي عن الله دائما انه اعظم من ان يتقبل ارواح كائنات مغلوب عليها كتضحية, فهل الخلاصة من قصة سيدنا اسماعيل حقيقة هي ان ندبح دبيحة لكي نتدكر ان الانسان كان ليدبح مكانها, فمادا لو قرر مثلا نسبة كبيرة من افراد مجتمع ما ان يصبحوا نباتيين كاجتهاد او نظرا لتدهور حقوق الحيوان بسبب كثرة الاستهلاك فمادا يضحون لله .

    admin
    مدير عام
    #10778 |

    الأخت السائلة
    بالنسبة لزواج المسلمة على ملة محمد من مسلم على ملة عيسى أو موسى فلا يوجد ما يمنع، إذ لا يعتبر أهل الكتاب مشركون، والله تعالى قال {لَمْ يَكُنِ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَالْمُشْرِكِينَ مُنفَكِّينَ حَتَّى تَأْتِيَهُمُ الْبَيِّنَةُ} (البينة 1)، والآية التي ذكرتها تتحدث عن المشركين الواضحين في عصر النبوة.
    أما عن ضرب الزوجة فالضرب غير فيزيائي حتماً، والضرب الفيزيائي في التنزيل الحكيم جاء مع ذكر الأداة {فَقُلْنَا اضْرِب بِّعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانفَجَرَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْناً –} (البقرة 60) أو بغير مفردة بما يخصص نوع الضرب مثل الوكز {فَوَكَزَهُ مُوسَى فَقَضَى عَلَيْه} (القصص 15)، وقوله تعالى {اضْرِبُوهُنَّ} هو خاص بآية القوامة تحديداً، حيث يتم سحب القوامة من المرأة في حال كانت بيدها ونشزت.
    بالنسبة لتقديم الأضاحي فهي سنة غير ملزمة، بعد أن كان الناس يقدمون قرابين بشرية، ومع قصة إسماعيل أنهى الله تعالى هذا، واستبدلها بذبائح من الإبل، وقوله تعالى عن الأضحية في الحج {وَأَطْعِمُوا الْقَانِعَ وَالْمُعْتَرَّ كَذَلِكَ سَخَّرْنَاهَا لَكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ* لَن يَنَالَ اللَّهَ لُحُومُهَا وَلَا دِمَاؤُهَا وَلَكِن يَنَالُهُ التَّقْوَى مِنكُمْ} (36 -37) فالعبرة منها إطعام الفقراء لا أكثر، والله تعالى إذ أحل لنا لحوم بعض الحيوانات قد سخر كل ما على الأرض كي نستفيد منه، معتبراً الإنسان أكرم مخلوقاته.

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.