السلام عليكم..
سنين وانا ابحث عن اجابات ولكن لم اجدها للاسف..
في سورة النساء لم افهم الفرق بين عقوبة الانثى وعقوبة الذكر اليست الحدود والتكاليف واحده على الذكر والانثى؟
ولماذا العقوبه هنا الحبس حتى الموت ؟
وَالَّلاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِن نِّسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُواْ عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِّنكُمْ فَإِن شَهِدُواْ فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّىَ يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلاً
وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللَّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا
٢- قرأت تفسيرك لحصة الذكر والانثى من الميراث ولكن لم افهم لماذا توجد حالات لا يوجد بها تساوي ١٠٠٪
لماذا الميراث ليس بالتساوي بين الابناء بغض النظر عن عدد الذكور والاناث؟
٣- في اية الدين سورة البقره ايه ٢٨٢
لماذا شهادة المرأه بشهادتين؟ قرأت تفسيرات عده ومن ظمنها ان المرأه قي ذلك العهد لم تكن ملمه بامور التجاره لذلك شهادتها بشهادتين ! الم تكن خديجه رضي الله عنها تعمل في التجاره؟ هذا دليل على ان النساء كانو يعلمن بالتجاره في ذلك العهد،، كما اني لا ارى بان الشهاده على اثنين متداينين تتطلب الإلمام بأمور التجاره ؟
اتمنى ان اجد عندكم الاجابات الشافيه..وجزاك الله خيرا على كل ماتقدمه