الرئيسية المنتديات الأسئلة والأجوبة السلام عليكم و تحية طيبة لجميع الساهرين على هذا الموقع الإلكتروني.أنا شاب أدرس حاليا علوم التسيير و

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • Othmane

    السلام عليكم و تحية طيبة لجميع الساهرين على هذا الموقع الإلكتروني.
    أنا شاب أدرس حاليا علوم التسيير و الخبرة المحاسبتية و الرياضيات المالية، و أطمح العمل في الأسواق المالية، تحديدا أرجح الإختصاص في المضاربة.
    رياضيا٬ المبدأ هنا شبيه بمبدأ الياناصيب. كلما زاد عدد المضاربين و كان حساب الإحتمالات دقيقا، زادت فرص الربح غير أننا هنا، إقتصاديا نساهم في تكوين الأثمنة (الذهب، الفضة، المواد الأولية، البترول…).
    على هذا المنوال، أطرح سؤالي هذا على سيادة الدكتور محمد شحرور.
    تفسيركم أن رجس الميسر هو القمار، و أن اليانصيب ليست بقمار، و على حسب معرفتي القمار شبيه في لعبه باليانصيب، و مبدأ اليانصيب شبيه بمبدأ المضاربة في البورصة. إذن، ما الفرق الدقيق بين القمار و اليانصيب؟ و ما رأيكم في العمل في المضاربة المالية؟
    أشكركم جزيل الشكر أستاذي.

    admin
    مدير

    الأخ Othmane
    القمار يساهم في فساد المجتمع بكل ما يحمله من خراب للأسر والعلاقة بين الأصدقاء، ويورث الكراهية والبغضاء، ويبعد الإنسان عن العمل المفيد وهذا ما ذكره الله تعالى بقوله {إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاء فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَن ذِكْرِ اللّهِ وَعَنِ الصَّلاَةِ فَهَلْ أَنتُم مُّنتَهُونَ} (المائدة 91) وهذا لا ينطبق على اليانصيب.

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)