مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • admin
    مدير عام
    #16220 |

    الفرض هو التحديد كقولنا فرض العصر أربع ركعات.
    في التنزيل الحكيم نجد عقوبة لتارك الصلاة كصلة مع الله سواء بالدعاء والذكر أم بالتزام الصراط المستقيم، أما الصلاة الشعائرية فلا نجد عقوبة لتاركها بل وعد بالأجر والثواب لمؤديها، والتكاليف تؤدى حسب الاستطاعة.
    ولا يفهم من كلامي هذا دعوة لترك الصلاة الشعائرية فهي تكليف ووسيلة للتقرب من الله أمرنا بها ونطيع الرسول في طريقتها وأوقاتها.

    اسيل
    زائر
    #12758 |

    مرحبا دكتورنا الغالي..
    بصراحه أنا أرسل لك سؤالي و لا ادري ان كنت مستمرا في الإجابة عن الاسئله التي يطرحها الناس (وفقك الله و زادك من علمه)..

    دكتور.. أرجوك ارحني بإجابة … ما هو الفرض؟ لماذا فرض الله علينا الصلاة ما دامت في النهايه هي اختيار؟ ما الحكمة منها؟ ..
    بصراحة.. أنا مصابة بالوسواس القهري و اعرف ان ما جعل الامر يتفاقم معي هو الفتاوى الدينيه التي قيدتني ..
    أحب الصلاة و أتمنى ان اتوضأ لها و اصليها بارتياح لكن حين اصبح الامر شديدا على نفسي أصبحت ابحث عن شي يريحني مثل : ربما لن يعاقبني الله ان لم أصلي، و اتساءل احيانا و خصوصا بعد ما سمعتك تقول في برنامج النبأ العظيم ان الرسول عندما كان يصلي و لا ينضم للصلاة بعض الناس، لم يشدد عليهم، لم يناديهم للصلاة… اتساءل لم لم يكن الرسول حريصا على دعوتهم للصلاة أو إيضاح العاقب ان لم يصلوا (ان كان هناك عقاب أصلا)؟
    و بالنسبة للايه: ” و أقيموا الصلاة و آتوا الزكاة و أطيعوا الرسول لعلكم ترحمون” ماذا ان لم نطع الرسول في أمر الصلاة كما جاء في هذه الآيه؟ هل سنعاقب؟ و اذا لا، لماذا يأمرنا الله ان نطيع الرسول إذن في الصلاة؟

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.