الرئيسية المنتديات الأسئلة والأجوبة السلام عليكم دكتور محمد انا من اليمن ومن أشد المعجبين بفكركم لاني وجدت فيگم كل ماكنت ابحث عنه.. وم

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • ابو كنان

    السلام عليكم دكتور محمد
    انا من اليمن ومن أشد المعجبين بفكركم لاني وجدت فيگم كل ماكنت ابحث عنه.. ومن ما زاد تعلقي بكم وا عتبرها كمعجزه في حياتي اني خلال الفتره الماضيه بدءات بسوال نفسي بعض الاساله ولم أجد لها إجابات في كل الأماكن مثل بعض المشايخ أو الانترنت ..وبمحض الصدفه كنت ابحث عن شى مختلف ووجدت موقعكم وقمت يفتحه بداعى الفضول وقمت بقراءته ولفت انتباهي الي أشياء كثير من ماكنت ابحث عليه .. فالحمد لله علي أن نورني بكم.. توجد بعض الاساله واتمنا أن احصل عل الإجابات من سيادتكم المتواضعه ..
    1-خلال فتره أصبحت أصلي فقط صلاه العشاء والفجر كوني لم اجد شى يثبت وجود الصلوات المتبقيه(ظهر-وعصر-معرب) لاني أصبحت أشعر بروتين وعدم خشوع .ماقولكم ؟
    2- أصبحت استغفر الله واسبحه بشكل كبير والمسبحه لاتفارق يدى وباقتناع داخلى
    هل التسبيح والاستغفار عباده ذكرت ف القرآن بشكل كبير ومهم؟
    3-لماذا ربط الله الصلاه والصدقه بشكل متكرر ومهم بينما جميع المسلمين يودون الصلاه بشكل كبير بينما قليل مايدفعون الصدقات ؟
    4-مالفرق بين الصدقه والزكاه؟
    سوال من صديقي لكم
    5-ماحكم مشاهده الأفلام الإباحية عبر الإنترنت والعاده السريه ؟
    وأخيرا أدو معرفه رايكم الشخصي في حرب بعض العرب علي اليمن وهذا طلب شخصي ولكم حريه الرد أو عدم الرد

    وتقبلوا خالص تحياتي

    admin
    مدير

    -أهلاً وسهلاً بك
    -إقامة الصلاة تكليف من الله نثاب عليه ونؤجر، ولكن الصلاة التي نعاقب على تركها هي الصلة مع الله سواء بالدعاء أم بالذكر أم بالاستعانة به سبحانه.
    – برأيي أن الاستغفار ليس مجرد ترداد لدعاء وإنما يجب أن يصاحبه العودة عن الذنوب المرتكبة بحق الله والسيئات المرتكبة بحق الآخرين إن وجدت، والسيئات تمحى بالحسنات.
    – الإنفاق أمر مهم جداً، وكما قلت يترافق دائماً مع إقامة الصلاة، ويفوقها في كثير من الأحيان بدليل قوله تعالى  {وَأَنفِقُوا مِن مَّا رَزَقْنَاكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ أَحَدَكُمُ الْمَوْتُ فَيَقُولَ رَبِّ لَوْلَا أَخَّرْتَنِي إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُن مِّنَ الصَّالِحِينَ} (المنافقون 10) فالإنسان يطلب العودة كي ينفق.

    • الإنفاق بشكل عام مطلوب من كل الناس (زكاة الإسلام) والزكاة التي نتقيد بها هي خاصة بأتباع الرسالة المحمدية ونتبع الرسول في أدائها.
مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)