المقالات والمحاضرات

(11) تعليقات
  1. السلام عليكم , ممكن احصل على رقم تلفون موبايل الدكتور وجزاكم الله خير ,


    الأخ صالح
    بإمكانك التواصل مع الدكتور عن طريق هذه الصفحة وتحديد أن تكون الرسالة شخصية، أو بإرسال ايميل على بريد الموقع:
    info@shahrour.org
    إدارة الموقع

  2. سلام عليكم
    الدكتور الفاضل محمد شحرور
    لقد ارسلت لكم رسالة اطلب فيها توضيح رايكم في الحج خاصة في لباس الحاج ولك الشكر


    الأخ سالم
    الحج شعيرة لكل الناس وليس لأتباع الرسالة المحمدية فقط، ونحن نؤديه كباقي الشعائر وفق ما أتى في التنزيل الحكيم من تفصيل له ووفق ما أداه الرسول (ص)، وهو تكليف يؤدى حسب الاستطاعة.
    ولباسه للمؤمنين بالرسالة المحمدية كما وصل لنا من لباس الإحرام.

  3. تحية طيبة، ماذا قال الدكتور في آيات القتل و الحرب في القران؟

  4. اتمنى من الدكتور شحرور شحرور شرح الحداثه بشكل مبسط ومفهوم ومدى اهميتها للاوطان العربيه وكيف الوصول اليها فى مجتمعاتنا الاسلاميه

  5. اتمنى من الدكتور الفاضل متابعة منهج الج وهو الركن الخامس في الايمان بقوله تعالى الحج لمن استطاع اليه سبيلا فهل مفهوم — اليه تعود الى البيت ام الى الله جل جلاله — مع العلم مفهوم الح بمنهجيته العمليه تعني انه من اقوى واعظم الاركان ولهذا يكلف بها من يستطيع وليس كل من اراد رغبه منه بانها ركن مطلوب

  6. اريد ان اعرف الحالات التي تستطيع فيها المرأه بين الزوج وبين ملك يمينها ؟


    الأخت اناس
    الزوج هو من ارتبطت به المرأة بموجب ميثاق الزوجية، فعاهدته على الإخلاص والمودة والرحمة والعيش المشترك في السراء والضراء مدى الحياة، بما في ذلك من تشكيل أسرة وصهر ونسب وأولاد.
    أما ملك اليمين فعقد مقابل ما، أحد أشكاله العلاقة الجنسية، وهو ما نراه اليوم في ما يسمى زواج المسيار أو العرفي، حيث يمكن أن يكون الرجل ملك يمين المرأة.
    لكن لا يمكن بأي حال للمرأة الجمع بين الزواج وهكذا علاقة.

  7. السلام عليكم و رحمة الله
    الدكتور الفاضل محمد شحرور
    اتمنى من الدكتور شحرور توضيح رايكم في الصيام فيما يتعلق بوقت انتهاء الصيام حيث يسود اعتقاد بان الليل هو اذان المغرب الحالي بينما في التنزيل الحكيم (ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ). و جزاكم الله خيرا


    الأخ عادل
    عند الغروب ينتهي النهار ويبدأ الليل، أي غياب ضوء الشمس، وأعتقد أن من ينتظر خمس دقائق بعد الآذان لا يمكن أن نقول أنه مخطئ.

  8. السلام عليكم الأخ الدكتور. أشكرك على ما تقدمه من مفاهيم صحيحه لديننا الحنيف و أسأل الله تعالى أن يجازيك أحسن جزاء. ولكنني لم أعثر لحد الآن عن توضيحك لكيفية إقامة الصلاة وأدائها. هل فيها قيام، قراءة، ركوع وسجود، العدد، الأوقات …الخ … وشكرا


    الأخ هاشمي
    نحن نطيع الرسول في إقامة الصلاة وأدائها وفقاً لقوله تعالى {وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة وأطيعوا الرسول لعلكم ترحمون} (النور 56) وهي الآية الوحيدة التي وردت فيها طاعة الرسول منفردة عن طاعة الله، علماً أنه لم يمر يوم واحد على المؤمنين لم يؤدوا الصلاة فيه، أي وصلتنا بالتواتر الفعلي كما صلى الرسول.

  9. السلام عليكم و رحمة الله
    الدكتور الفاضل محمد شحرور
    أشكرك على ما تقدمه من مفاهيم صحيحه لديننا الحنيف و أسأل الله تعالى أن يجازيك أحسن جزاء.
    اتمنى من الدكتور شحرور توضيح مكانة الحيوانات الأليفة في الإسلام؟ والكلاب على وجه الخصوص؟
    شكرا


    الأخت صفاء
    لا يوجد ما يمنع تربية الحيوانات الأليفة، وكلب أصحاب الكهف عده التنزيل الحكيم معهم {سَيَقُولُونَ ثَلَاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْماً بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ} (الكهف 22)

  10. السلام عليكم و رحمة الله
    الدكتور الفاضل محمد شحرور
    أشكرك على ما تقدمه من مفاهيم صحيحه لديننا الحنيف و أسأل الله تعالى أن يجازيك أحسن جزاء

اترك تعليقاً