اكتشاف لغة آدَم وقومه ادغه – بلال بيرم

اكتشاف لغة آدَم وقومه ادغه – بلال بيرم

جميع الآراء الواردة في هذا الموضوع تعبر عن رأي كاتبها، وليس بالضرورة أن تكون متوافقة مع آراء الدكتور محمد شحرور وأفكاره

إن لغة ادغه أهم سر في التاريخ البشري وهو المفتاح لمعرفة أصل وحقيقة البنية الفكرية للمعتقدات الدينية التي تحمل الرموز وهذه الرموز هي حقيقة في لغة ادغه وكذالك لغة ادغه تحمل صفة صناعة اللغة لأن كل الأصوات في لغة ادغه هي كلمات لها معنى وتفسير والأصوات في لغة ادغه كالأرقام بالنسبة للحساب تتكلم وليست خرساء. وبما أن الأصوات هي المادة الأساسية لبنية أي لغة و جميع اللغات في العالم تتألف من أصوات إذاً فهي تتشابه من حيث التكوين ولكن نقطة الفصل بين اللغات واللغة الأولى هي الأصوات. إذا كانت الأصوات في أي لغة هي كلمات لها معنى وتفسير تستطيع أن تشرح لنا البنية الداخلية لكلمات اللغة تكون هذه اللغة لغة أولى لأنها تحمل الشرط الوحيد والأساسي لصناعة اللغة وتتميز لغة ادغه بهذه الصفة عن باقي اللغات وتنطبق عليه نظرية صناعة اللغة. ولأول مرة في التاريخ البشرية تنكشف الحقيقة الأولى لغة ادغه وهذا الإكتشاف هو ولادة لمعجزة المتناهي الذي يعطينا الإمكانية الأولى واللامحدودة حيث نحلل من خلاله التاريخ.لأن لغة ادغه هو التاريخ القديم الأول الذي يخترق التاريخ الرسمي الذي كتب ويعيد الإتصال مع التاريخ الحقيقي الأول.إن هذه الكلمات لا تكفي أن تكون مقدمة لأقدم شيء في التاريخ البشري لغة ادغه لغة جنس الإنسانة العاقلة الصانعة الأولى القفقاسية البيضاء. إن لغة ادغه هي البنية الفكرية الأولى التي تعرفنا على معظم القوالب الفكرية مثل الأساطير والمعتقدات لأن الكلمات في لغة ادغه تحمل الرموز والألغاز والأفكار وتفسره وهو معيار علمي ثابت. إن معرفة التاريخ الداخلي لكلمات لغة ادغه من خلال التحليل يعطي للتاريخ البشري معناه الحقيقي والأصلي ويعيد إحياء أحداث أندثرت أثارها وهي الوسيلة العلمية الوحيدة لمعرفة حقيقة الرموز والألغاز في المعتقدات الفكرية لأنها صدرت منها. إن الكلمات في لغة ادغه معرفة كاملة وذاكرة أمينة للتاريخ البشري وسجلت في كلماتها على وجه الدقة كل ما فكرت به وفعلته ورأته وقالته الحضارة المدنية الأمومية الأولى وهو النص البدائي والوثيقة الأولى المحفوظة للدلالة على الإنسانة العاقلة الصانعة الأولى التي صنعت اللغة وربطت التاريخ الطبيعي بعلم النظام الرياضي وحولت المرئي والمسموع في الطبيعة إلى كلمات ومنظومة متغيرات تستند إلى وصف واضح للتشابهات في الطبيعة لأنها كانت تمثل الطبيعة وتتصوره وبذالك شكلت أول مجموعة بشرية أمومية مدنية صانعةً اللغة الأولى والتاريخ الأول. إن لغة ادغه هي كتاب مقدس وأمين لتاريخ شعوب ادغه وتاريخ اللغة والثقافة البشرية لأنها تعيش ذاكرة التمثيل والتشبيه وهي أهم وثيقة في التاريخ البشري لأنه يحمل ويفسر أهم معجزتين ورمزيين في الفكر البشري وهذان المعجزتان الرمزان هما ادَم – والله. المتناهي الفكري – ولا متناهي الفكري. والتاريخ البشري وصل إلى مأزق بسبب ثقافاته المقدسة الواقعة بين طرفين مجهولين. المجهول الأول كلمة ادَم والمجهول الثاني كلمة الله ولهذا مشكلة البشرية هي مشكلة لغوية ولغة ادغه هو الحل لأن لغة ادغه هي حقيقة الوجود تكشف لنا فكر وتاريخ الإنسانة العاقلة القفقاسية الصانعة الأولى التي صنعت اللغة وصنعت الله… والأن نحن أمام مدرسة جديدة لدراسة التاريخ البشري القديم الأول من خلال كلمات لغة ادغه وتحليل كلمات لغة ادغه. إن كلمات الأصوات ومشتقاتها والكلمات المركبة من كلمات الأصوات ومشتقاتها في لغة ادغه هي كلمات مترابطة ومتسلسلة ومتشابها تمثل الأشياء الموجودة في الطبيعة المترابطة والمتشابهة وكل كلمة هي تاريخ حيث تفسر لنا مراحل التطور الفكري والأحداث التي مرت بها الحضارة المدنية الأمومية الأولى والتي كانت إسمها انتِ ثم تغيرت إلى اسمها الحالي ادغه عندما انتقلت من العصر الأمومي إلى العصر الأبوي – دراسة وتعريف للرمزان ادَم – والله في لغة ادغه.. كلمة ادَم هي كلمة تدل في معظم اللغات على المخلوق المميز الذي صنع اللغة كما جاء في المعتقدات الدينية وهو رمز في معظم اللغات وأهم لغز في التاريخ البشري. ولكن كلمة ادَم في لغة ادغه قبردي هي حقيقة ادَم كلمة معناه الأب المطلق في لغة ادغه قبردي وهي كلمة مركبة من مقطعين تصف فيه الأب المطلق المقطع الأول ادَ معناه أب والمقطع الثاني مْ الساكنة إذا جاءت في أخر أي كلمة فعلية أو اسمية في لغة ادغه تصبح الكلمة مصدر الفعل أو الاسم التفسير بعد تركيب المقطعين ادَم مصدر الأب وهو وصف للأب المطلق. ووجود اسم ادَم بمعنى الأب المطلق في لغة ادغه قبردي ويدل على المفهوم الحقيقي لمعنى اسم ادَم يعني أن ادَم تعلم وتكلم لغة ادغه قبردي. إن اسم ادَم الحقيقة في لغة ادغه قبردي هو الأثر الحقيقي الذي تبحث عنه النظريات الغيبية لمعرفة أصل اللغة لأن لغة ادغه هي البنية الفكرية الأولى التي تحول إلى أساطير ومعتقدات بسبب النقل الشفهي للأفكار فترة زمنية طويلة قبل اكتشاف الكتابة حيث تم الزيادة والنقصان على التاريخ الحقيقي القديم الأول ولم تنقل الحقيقة كاملة وأصبحت قصة ادَم وقومه ادغه أسطورة وأخذت التوراة هذه الأسطورة التي فيها ظلال بسيطة من قصة ادَم وقومه وحولت هذا التاريخ البشري القديم الأول إلى أسطورة إلهية غيبية مقدسة وبذالك نقلت الإله من الأرض إلى السماء من المرئي والمعلوم إلى الغيبي والمجهول ومن التوراة تم استنساخ المعتقدات الأخرى لأن الثقافات دائماً تنسخ بعضها الأخر مع تقدم الزمن لتحل محله وتحتل المقام الأول كفكرة أو عقيدة و تصبح السلطة الأولى للمعرفة لكي تدعي الحق المطلق.-. إن وجود اسم ادَم كحقيقة في لغة ادغه قبردي ورمز في الثقافات الأخرى يدلنا على أن الثقافات الأخرى هي وجوه من وجه الحقيقة الأولى لغة ادغه.

كيف تم صناعة الله تحَمْ في لغة ادغه — تحَ معناه الإله. وتحَمْ معناه الله. كلمة تحَمْ معناه الله وهي كلمة تدل على خالق الكون وهو إسم خاص بلغة ادغه وتتعدد التسميات باختلاف اللغات حيث له اسم خاص في معظم اللغات تدل على المفهوم. ولكن وجود عدد من الكلمات المركبة في لغة ادغه تحمل بتراكيبها كلمة الإله تحَ دون تغيير مع تغيير المفاهيم اتجاه كلمة الإله تحَ بتغيير التراكيب تدلنا على أن الله تحَمْ تم صناعته على مراحل تزامنت مع التطور الفكري ففي البداية كان الإله تحَ اسم الأنثى وفي النهاية أعطت اسمها لصانع الكون الغائب.والكلمات المركبة التالية ستشرح لنا كيف تم صناعة الله تحَمْ على مراحل مع التطور الفكري. ومن بين هذه الكلمات توجد ثلاث كلمات تحمل بتراكيبها كلمة الإله تحَ تبين لنا أن المفهوم من كلمة الإله تحَ هو الأنثى الصانعة.

١- الكلمة الأولى تحَوسكْ معناه عزاء وهي كلمة خاصة بعزاء النساء ولا تستعمل هذه الكلمة لعزاء الرجال وهي مركبة من مقطعين تصف فيه عزاء النساء المقطع الأول تحَ معناه الإله والمقطع الثاني وسكْ معناه أشعار التفسير بعد تركيب المقطعين تحَوسكْ أشعار الإله وهو وصف لعزاء النساء وجود كلمة الإله تحَ بتركيبة كلمة عزاء الخاصة بالنساء تدلنا على أن المفهوم من كلمة الإله تحَ هو الأنثى والعادة عند شعوب ادغه في عزاء النساء يجتمع النسوة ويرددن كلمات بطريقة شعرية حزينة مع البكاء

٢- الكلمة الثانية تحَغو معناه الحلق وهي كلمة مركبة ن مقطعين تصف فيه الحلق التي تضعها الأنثى في إذنها المقطع الأول تحَ معناه الإله والمقطع الثاني غو معناه الخارج من عين وممدود وهو وصف لصفة شكل كلمة غو اليابس تم إسقاطه بالتشبيه في تركيب كلمة الحلق لوصفه التركيب بعد تركيب المقطعين تحَغو الخارج من عين وممدود بالإله وهو وصف للحلق.

٣- الكلمة الثالثة تحَأوكود وهي كلمة تطلق على الأنثى المميزة وتتألف من أربع مقاطع المقطع الأول تحَ معنا الإله والمقطع الثاني أو معناه واجهة والمقطع الثالث كو معناه أبيض والمقطع الرابع دْ معناه تدل على القوة وهي صفة الأب تم اسقاطه في تركيب الكلمة لوصف الأنثى المميزة التفسير بعد تركيب المقاطع الأربعة تحَأوكود القوية البيضاء الواجهة الإله وهو وصف للأنثى المميزة.والكلمات التالية تحمل بتراكيبها كلمة الإله تحَ تدلنا على الصناعات التي قامت بها الإلهة الأنثى المقدسة ومراحل تطورها الفكري حتى وصلت في النهاية لصناعة الله تحَمْ

٤- الكلمة الرابعة تحَمَكوْ بالواو الساكنة معناه يوم الأحد وهي كلمة مركبة من مقطعين تصف فيه يوم الأحد المقطع الأول تحَ معناه الإله والمقطع الثاني مَكوْ معناه يوم التفسير بعد تركيب المقطعين تحَمَكوْ يوم الإله وهو وصف ليوم الأحد وهذه الكلمة تدلنا على أن يوم الأحد كان يوم خاص للأنثى المقدسة

٥- الكلمة الخامسة تحَمَكوَ بفتح الواو معناه الأسبوع وهي مركبة من مقطعين تصف فيه الأسبوع المقطع الأول تحَ معناه الإله والمقطع الثاني مَكوَ معناه أيام التفسير بعد المقطعين تحَمَكوَ أيام الإله وهو وصف للأسبوع ويجب الإنتباه أثناء لفظ الكلمتين يوم الأحد تحَمَكوْ والأسبوع تحَمَكوَ ووجود كلمة الإله تحَ في تركيب الكلمتين تدلنا على أن الإلهة الأنثى المقدسة هي التي صنعت الأسبوع وحددته بسبعة أيام وخصصت يوم الأحد لنفسها كيوم خاص لها وفكرة أن الله صنع الدنيا بستة أيام واستراح في اليوم السابع هي الفكرة التي تم استنساخها من التاريخ القديم الأول لغة ادغه

٦- الكلمة السادسة تحَصْ معناه اغسل وهي كلمة مركبة من مقطعين تصف فيه كلمة اغسل المقطع الأول تحَ معناه الإله والمقطع الثاني صْ معناه صنع التفسير بعد تركيب المقطعين تحَصْ صنع الإله وهو وصف لكلمة اغسل وهذه الكلمة تدلنا على أن الكائن البشري في القديم كان قذراً لا يغتسل والأنثى هي التي علمت الاغتسال

٧-الكلمة السابعة تحَكئومْ معنا إذن وهي كلمة مركبة من ثلاث مقاطع تصف فيه الإذن المقطع الأول تحَ معناه الإله والمقطع الثاني كئوْ بالواو الساكنة معناه أذهب إلى شيئ محدد والمقطع الثالث مْ الساكنة إذا أضيفت إلى أخر أي كلمة فعلية أو إسمية تتحول الكلمة مصدر الفعل أو الإسم التفسير بعد تركيب المقاطع الثلاثة تحَكئومْ مصدر الذهاب إلى شيء محدد بالإله وهو وصف لكلمة الإذن وبما أن الإذن هو الإحساس الوحيد الذي يوصل الناس ببعضها من خلال الكلام ووظيفته السمع ووجود كلمة الإله تحَ في تركيبة كلمة الإذن تدلنا على أن الإلهة الأنثى هي التي كانت تعرف اللغة ولذالك وضعت إسمها في تركيب كلمة الإذن

٨- الكلمة الثامنة غوتحَبسْ معناه بول والصوت ب تلفظ وعليها ثلاث نقاط وهي كلمة مركبة من ثلاث مقاطع المقطع الأول غو معناه الخارج من عين وممدو وهو وصف لصفة شكل كلمة غو اليابس تم إسقاطه بالتشبيه في تركيب كلمة البول لوصفه المقطع الثاني تحَ معناه الإله والمقطع الثالث معناه بس معناه ماء التفسير بعد تركيب المقاطع الثلاثة غوتحَبس ماء الإله الخارج من عين وممدود وهو وصف لكلمة البول وضعت الإلهة الأنثى إسمها في تركيب كلمة البول لأنها هي التي كانت تسمي وهي الأقرب

٩ – الكلمة التاسعة تحَبَ الباء تلفظ وعليها ثلاث نقاط معناه ورقة وهي كلمة مركبة من مقطعين تصف فيه ورقة الشجرة المقطع الأول تحَ معناه الإله تم اسقاطه بالتشبيه كمصدر لاستمرارية الحياة في تركيب كلمة ورقة الشجرة لوصف ورقة الشجرة المقطع الثاني بَ وعليها ثلاث نقاط معناه أنف التفسير بعد تركيب المقطعين تحَبَ أنف مصدر استمرارية الحياة وهو وصف لوظيفة ورقة الشجرة تغير المفهوم اتجاه كلمة تحَ الإله في تركيب كلمة ورقة الشجرة وأصبح صفة الأنثى هو المفهوم تغير المفهوم بسبب الإسقاط والكلمات المركبة السابقة كان المفهوم ثابت لأنها كانت تخص الأنثى

١٠- الكلمة العاشرة تحَبزَ وهي كلمة تستعمل كمثل عندما يكون الحديث عن لغة ادغه المثل ادغه بزَر تحَبزَ المعنى لغة ادغه لغة الإله

١١- الكلمة الحادي عشر تحَمَادَ معناه رئيس كبير القوم وهي كلمة مركبة من ثلاث مقاطع تصف فيه الرئيس أو كبير القوم المقطع الأول تحَ معناه الإله المقطع الثاني مَ بالفتحة معناه خذ المقطع الثالث ادَ معناه أب التفسير بعد تركيب المقاطع الثلاثة أب خذ الألوهية وهو وصف لكبير القوم أو الرئيس وهذه الكلمة تدلنا على أن الأنثى المقدسة تحَ الإله كانت صاحبة القيادة والسيادة وأعطت القيادة والسيادة للذكر عندما ضمت الأنثى الذكر للأسرة وأصبحت الأسرة تتألف من الأب والأم والأبناء وانتقلت من العصر الأمومي إلى العصر الأبوي -عندما كانت الإله تحَ الأنثى المقدسة تصنع الحضارة وتسمي الأشياء تطور فكرها وبدأت تفكر بظواهر الطبيعة تصورت أن لكل ظاهرة إله صانع للظاهرة بدأت تضع إسمها وتسقطه على الظاهرة بالتشبيه لتسمية صانع الظاهرة مثال

١١- مَزتحَ معناه إله الغابة وهي كلمة مركبة من مقطعين المقطع الأول مَز معناه غابة والمقطع الثاني تحَ معناه إله

١٢- كلمة شبلَتحَ معناه إله الرعد وهي كلمة مركبة من مقطعين المقطع الأول شبلَ معناه رعد والمقطع الثاني تحَ معناه إله في الكلمتان مَزتحَ-وشبلتحَ تغير المفهوم اتجاه كلمة الإله أصبح الإله هو صانع الغابة وصانع الرعد – وعندما تطور الإله تحَ فكرها وفكرت بالكون أعتقدت أن لهذا الكون صانع اسقطت إسمها على صانع الكون وسمته تحَمْ الله

١٣- وكلمة تحَمْ الله هي كلمة مركبة من مقطعين المقطع الأول تحَ معناه الإله والمقطع الثاني مْ الساكنة إذا أضيفت إلى أخرأي كلمة فعلية أو إسمية تتحول الكلمة إلى مصدر الفعل أو الإسم التفسير بعد تركيب المقطعين تحَمْ مصدر الإله إن الكلمات التي تناولناها والتي تحمل بتراكيبها كلمة الإله تحَ شرحت لنا كيف تم صناعة الله تحَمْ على مراحل مع التطور الفكري ففي البداية كان الإله تحَ هو إسم الأنثى الصانعة المقدسة وفي النهاية أعطت إسمها لصانع الكون الغائب.-. وبعد هذه القراءة الحقيقية للتاريخ البشري الأول من خلال لغة ادغه نستطيع أن نقول أن الإله تحَ الأنثى الصانعة المقدسة هي التي أخرجت البشرية من المملكة الحيوانية ووضعت بصمتها على العالم بصناعتها للغة ادغه كأول بنية فكرية عندما سمت الأشياء بأسمائها الحقيقية إن لغة ادغه مادة علمية دقيقة ووثيقة فكرية أولى تعرفناعلى كل الفرضيات الميتافيزيقية ومن نظام لغة ادغه تم ولادة الأفكار المزيفة المقدسة وبقيت الأفكار الحقيقية موجودة لا تمحى في نظام لغة ادغه إن لغة ادغه تعترض على كل شيء مزيف ولا تقف عند حد وتكشف مالم ينكشف وتسمح التفكير فيما كان يمنع التفكير فيه فلا شيء محرم أو ممنوع في لغة ادغه إن الكلمات المركبة التي حللناها من لغة ادغه وتحمل بتراكيبها كلمة الإله تحَ فرضت نفسها على قتل الله وبذاك أصبحت لغة ادغه أقدم من ولادة الله وأحدث من موت الله وبما أن لغة ادغه قتلت الله فهي المسؤولة إذاً عن تناهيها وبذالك تنقل لغة ادغه العقل البشري إلى أفاق فكر مستقبلي جديد ومشروع إنساني عالمي أساسه العلم والمعرفة ليصبح دين البشرية هو العلم

(21) تعليقات
  1. طبعاً جهد عظيم ومشكور أن شاء الله ولكن لدى سؤال كيف تم أكتشاف هذه اللغة وأين ؟ على سبيل المثال اللغة الفرعونية القديمة تم أكتشافها فى المعابد والآثار الفرعونية وهذا خير دليل .
    أرجو توضيح لعملية أكتشاف لغة آدم وقومه ومكان تواجد آثارها ولك جزيل الشكر

  2. أولا: لست أفهم من أين جئت بكل هذا الهراء، كأنه وحي شياطين الجن ، أما أن يوصف بالكلام العلمي فهذا ضرب من الخبل.
    يا هذا لم تقدّم ولا دليل تاريخي واحد، أو مادي، أو حتى عقلي اشتقاقي على أوهى الوجوه من لغة أخرى، ولا حتى لغة الجن…
    ثم تأدب أيها الأرعن عندما تتكلم عن الله تبارك وتعالى، الخالق لكل شيء الذي لم تخلقه لا لغة ولا صوت ولا خرافاتك وخزعبلاتك.
    بل حتى الخرافات اليهودية – التي تنسب التعب لله عزّ وجلّ- وجدتْ نصيبا في مزبلتك هذه.
    ارعوِ يا هذا قبل أن لا تستطيع أن ترعويَ، وصدق الجليل المتعالي حين قال” وما قدروا  الله حقَّ قدره والأرض جميعا قبضته يوم القيامة والسموات مطويات بيمينه”
    قل خيرا أو اصمت يا أنت

  3. أحسنت يا سلمى بردك, يبدو لي ان الشخص الذي وضع هذه المقالة قد صورها من النت دون ان يقراها وان كان قد قراها فهو لم يفهمها.  وهو لم يقدم بحثا علميا او حتى اي دليل علمي او مرجع نستطيع من خلاله ان نتعرف على ما يزعم.
    نقول حسبنا الله ونعم الوكيل, ولهم دينهم ولنا ديننا.
    و السلام

  4.     5 ماي 2010  عند 00: 21م .
    ظاهر للعيان ان المقال مجرد تجميع لمصطلحات و معاني لا رابط بينها ,و فقير من المحتوى العلمي و دلك كله عن قصد و تدبير يرميان الى تهميش الموقع و الافكار التى يطرحها الدكتور محمد شحرور و بالتالي اءشباه صاحبه بشبهة البحث في الامعقول  .
    و حتى يقال انظروا هده افكارهم فهل يرجى منها خير ؟ .

  5. الاخ بلال بع التحية
    عليكم بالاطلاع على كتاب لغة الللاهوت للكاتب ابراهيم الكوني لتجد افكارك بشكل علمي واضح وبدون فلسفة زائدة . وهذا الكتاب حاز على الجائزة الفيدرالية لسويسرا حيث تم اكتشاف اقدم لغة لا تزال محفوضة في وسط الصحراء الكبرى وهي تعتبر سلسلة كل اللغات بما فيها الهيروغلوفية الفرعونية واللغات الارية بالكامل وهي لغة الطوارق او الامازيغية . عليكم الاطلاع لأن ما تتحدث عنه موجود بصورة عقلية وعلمية وليست فلسفية فقط .  

  6. السلام على من اتبع الهدى المرجو منك في المرة المقبلة وعند طرحك اي حقائق تاكد ان تكون حقيقية. وراعي الله عز وجل في نفسك ودويك حتى لا تجر على نفسك وبال الدنيا والاخرة. وان كنت مسلما فراجع سورة البقرة وخصوصا من قول الله سبحانه وتعالى ”واذ قال ربك اني جاعل في الارض خليفة الىقوله عز وجل قال ياادم انبئهم باسمائهم ” اذا كيف خاطب الله عزوجل ادم عليه الصلاة والسلام وباي لغة حاوره ,? وان كنت ضليعا في اللغات فابحث اكثر وسيصدمك ما ستجد.
     
     

  7. هذا الشخص قد يكون من قوم الاديغة ويحاول بهذة المقالة ان يرفع ويعرف العالم بالاديغة علئ حساب الاسلام وذالك من منطلق اعطائة الاولوية لقوميتة على حساب دينة اتقي (حي ناب)

  8. إن أصحاب العقائد الفكرية أو الدينية عندهم جمود فكري . يكفرون ويتهمون من يخالفهم . ويظنون أن فكرتهم أوعقيدتهم هي حقيقة مطلقة . عليهم أن يفهمو أن الفكر البشري لم يصل إلى نهايته . لكي نفرض عليه أفكار متناهية . ولغة ادغه مادة فيزيائية رياضية كل صوت مادة فيزيائية تمثل نفسها  . والأصوات المركبة هي كلمات مركبة تمثل شيئ معين تصف فيه الشيئ الذي تمثله فهي ضمن النظام الرياضي. وعندما ينتهي بحثي سأنشره لكم ومن يقف ضدد الفيزياء أو يحاربه فهو خسران . لأن الفيزياء هي الحقيقة

  9. هذا الحادٌ يا هذا
    الله اسم من اسماء الله عز وجل
    كتب باللغه العربية
    أو بأي لغه أخري من اللغات السامية
    أو غيرها من اللغات
    وهناك فرق بين معني الإلـه
    وبين كلمة الله
    فعندما نقول : لا إلـه إلا الله
    فإننا ننفي حق الألوهية عن أي شيء إلا الله عز وجل

    الله عز وجل علم آدم عليه السلام كل اللغات
    ومع ذلك الله عز وجل تكلم باللغه العربية

    عندما تقرأ باللغه العربية فإن نصف المخ اليمين هو الذي يعمل
    ونصف المخ اليمين هو مسؤول عن التخيل والإبداع والتصوير
    وبالتالي هنا نعلم حكمة نزول القرآن باللغه العربية من دون اللغات
    فإن كلمات القرآن تبث إلي عقلك ونفسك خيالا وتصورا ومعاني حتي وان لم تستطع تفسير الآيه لأنه من عند الله العزيز العليم

    وأمر آخر يا صاحب الفيزيقيا والرياضة ، أيها الملحد المخدوع، إن الذي وضع العلم  وقواعده هو الله عز وجل
    قلي يا هذا : من الذي جعل الهيدروجين غازا مشتعلا والأكسجين غازا يساعد علي الاشتعال ووضع القاعدة أن اختلاطهما بنسبة ينتج عنه الماء الذي يطفيء النار؟!!!

    اتبع كلامي،
    فإن اللغات والأصوات والكلمات ليس لها قيمة بدون معني
    فلو سألتك مثلا ما معني سفنلوزر
    فلن تستطيع ان تفهم معني الكلمة إلا اذا تكونت صورة للكلمة في ذهنك أو تعريف للكلمة

    قال تعالي : “وعلّم آدم الأسماء كلها ثم عرضهم علي الملائــكة فقال أنبئوني بأسماء هؤلاء إن كنتم صادقين”
    الله عز وجل عرض الاسماء علي الملائــكة ولكنهم لم يستطيعوا أن يجيبو عن ما تعنيه هذه الاسماء إلا بإذن الله ، والله أعلم.
    فالإشكال لم يكن في اللغه وقتئذ ولا الآن ، ولكن الاشكال يا هذا في الشيء الذي تشير إليه اللغه، وبذلك
    فلو اخترعنا جهازا جديدا فأنا اعطي له الاسم الذي أريد بإذن الله العظيم
    فيكون هذا هو اسم الجهاز
    فعندما تذكر اسم الجهاز نذكر صورة الجهاز أو شيئا عن وظيفته

    فإذا كنت تحاول بعبثك هذا أن تذكر غير هذا وتبين غير هذا فاعلم ان بحثك مضروب به عرض الحائط
    لأنه في الأصل يخالف القوانين الطبيعيه
    والنظريات العلمية والتجارب العملية والدراسات النفسيه
    وستجد من الصادقين من يردك إلي حجمك وهو اللا شيء

  10. انا في الحقيقة ليس لدي موضوع لكنني اغتنمت الفرصة لكي اشكركم عن هدا الموقع المبهر

  11. ليست اكتشاف بل مجرد نظرية ….
    ونظرية ضعيفة جدا لا ادلة تدعمها ….
    بل حتى تفسيراتها اللغوية ساذجة للغاية…

    خذ مثلا (تحَوسكْ) معناه عزاء  …
    من قال انها خاصة بالنساء؟؟؟
    تحاوسخه = التعزية للرجال والنساء على حد سواء…

    متحاوسخه= يشكو من مصيبة اصابته ..فعل لا يقتصر على النساء..بل يستخدم للجنسين…
    وقد بنى الكاتب النظرية كلها على هذا الاساس …وبالتالي كل النظرية تسقط..
    ناهيك عن ان كلمة واحدة او اثنتين ليست كافية لاثبات وجهة نظره

    والكلمة الثانية التي يستدل بها على الربط بالانثى هي :
    تحَأوكود..يقول الكاتب :وهي كلمة تطلق على الأنثى المميزة وتتألف من أربع مقاطع المقطع الأول تحَ معنا الإله والمقطع الثاني أو معناه واجهة والمقطع الثالث كو معناه أبيض والمقطع الرابع دْ معناه تدل على القوة وهي صفة الأب تم اسقاطه في تركيب الكلمة لوصف الأنثى المميزة التفسير بعد تركيب المقاطع الأربعة تحَأوكود القوية البيضاء الواجهة الإله

    واقول انا ..ما هذا الهراء؟؟ اذهب روح تعال اسقاط التقاط….
    ان الكلمة تفسر بسهولة : (تحا-وخود) = انت كالاله …. مجرد تشبيه اطلقه الناس على الفتاة لتميزها ..فشبهوها بالاله ..مما يعني انهم لم يفترضو يوما انها الاله ذاته, الا انها تشبه الاله……

    كلمة اخرى :
    تحَصْ معناه (اغسل)…ويقول الكاتب :
    (تحَ معناه الإله والمقطع الثاني صْ معناه صنع التفسير بعد تركيب المقطعين تحَصْ صنع الإله وهو وصف لكلمة اغسل وهذه الكلمة تدلنا على أن الكائن البشري في القديم كان قذراً لا يغتسل والأنثى هي التي علمت الاغتسال)

    وانا اقول : لكنها بلهجة البجدوغ (تحتش) وليست (تحش) او (تحص) المخففة! وبالتالي هي ليست من (شئه) بمعنى عمل…! وبالتالي ليس المعنى عمل الاله..الكلمة معناها الاغتسال وحسب
    وأتساءل:  هل كان الكاتب مع الانسان القديم وعرفت انه كان لا يغتسل وان الانثى علمته ان يغتسل وما دليله على ذلك؟!

    كلمة اخرى :
    غوتحَبسْ معناه بول …
    تارة يقول الكاتب معناه يابس وتارة اخرى خارج من العين!!! ولم يرسو على بر ..هذا اولا ..وثانيا :
    ما علاقة العين بالموضوع؟! لا اظن البول يخرج من العين! وهذا قصور واضح في التفسير ..لم يكن الاديغة اغبياء لهذه الدرجة لتكون اللغة بالشقلوب هكذا…ولماذا قد تربط المرأة اسمها بالبول مثلا؟! لماذا لا نفسرها بالتالي:

    ويمكن ابتداء تفسير الكلمة بطريقتين :
    (غو) بضم الواو معناها (الجحر, الوجار, الوكر) .. (ت) معناها اعطي.حبس=ماء الكلب..يصبح المعنى ماء الكلب الذي تعطيه للحفرة…….اليس هذا اقرب الى حقيقة البول؟؟
    اما غوَ بفتح الواو..وهي الأقرب الى الكلمة الاصلية ..معناها الحرفي :اشقر, احمر, امغر, اصفر فاتح….هذه كل معانيها…..وهي بالتأكيد صفة البول ولونه!!!!! والتاء معناها (العطاء) …وحه معناها الكلب… وبس معناها الماء…يصبح المعنى : ماء الكلب الاصفر الذي تعطيه….. وهذه اقرب بكثير الى معنى البول…… من ربطه بالاله (مع الاصرار على ان الاله هو المرأة) وربطه باليابس وهو ماء وبالخروج من العين وهو بول!!!

    اما باقي الكلمات فكلها لا علاقة لها بالمرأة من قريب ولا من بعيد …. (مز تح, شبله تحه, تحماكوة, تحماكو) كلها لها علاقة بالله …. لكن الكاتب يصر على ان الله هو المرأة بناء على كلمة واحدة استنتج منها كل هذا الهراء..وسبق وقد فندناها اعلاه

  12. iam an adiga and i just want to say that all this is this persons personal opinion only and does not represent what the adiga peole think we are muslim and believe in allah and he quran and what it tells us . and allah says that the language of heaven is the language of quran which is arabic. also some of the word he is using and translating are wrong like ta7wsekha meaning 3aza2 . thats not what the word means it means complain. only. not 3aza2. and some of the others. just becasue it has the word t7a in the begining does not make it refer to allah or ta7. thats like saying that muraba. which means tatly. or has rab in the middle so its the food of god. do you hear how silly that is.

  13. المسلمة الشركسية تخاف من الحقيقة ولا اريد الجدال وتريد ان تغير اللغة ليتابق مع معتقداتها ساكتب لها موضوع في المستقبل يتابق مع افكارها ومعتقداتها بعد ما انتهي من بحثي

  14. حسب ما استوعبه، اللغة هي حامل الفكر، هي أداة التجريد التي ربط فيها الإنسان أصوات موضوعية حقيقية بأفكار ذاتية مجردة، بدأت منذ آدم بتلقيه الروح حيث حمل قانون عدم التناقض فأصبح يميز كل السمات حوله ويعيدها أصواتا من مقطع واحد ثم بدأ بالتجريد عندما ربط التوبة بمقاطع صوتية تلقاها من الله مباشرة ومن ثم بدأ فصل العلاقة الطبيعية في الصوت بين الدال والمدلول إلى علاقة إصطلاحية وتطورت عبر الزمن حتى حوت الكلمة مقطعين صوتيين أو أكثر حتى اكتملت اللغات إلى ما هو عليه الآن.

  15. عماد مع تقديري لتعريفك للغه، إلا أنك أغفلت أمراً مهماً وقد طرح هذا الأمر في كتب الدكتور محمد عابد الجابري رحمة الله عليه (بمجموعة إصدارت نقد العقل العربي) وطرح أيضاً لماذا نقد العقل العربي وليس نقد الفكر العربي وستجد الإجابة في كتابه الأول لنقد العقل العربي (تكوين العقل العربي). أضيف إلى ذلك أن ما اغفلته انت لم يكن الله عاجزاً عن تبيانه فقدرة الله على خلق أدم ليست بأكبر من قدرته على خلق عقله، والعقل هو المحلل والخازن لكل معلومة عن كل شيء محسوس ملموس مرئي بالعين مسموع بالأذن تدركه الجوارح أم لم تدركه ومن ضمن ذلك القدرة على النطق وتسمية الأشياء المرئية عند السؤال بأسمائها فبالتالي لم تتطور اللغة مع تطور أدم بعدما أنزله الله من الجنة إلى الأرض ولو أمنا بنظريتك في تطور اللغه كمن يؤمن بتطور نشئة أدم عليه السلام وهذا إدعاء باطل على الله جل شأنه وتقدست اسمائه وصفاته فقد خلق الله أدم بيديه كل مكتمل أحسن خلقه و زاده في خلقه الله العلم بما لم تعلمه الملائكة وهذا الشيء هل هو اللغة أو اللغات؟ ولو أني متسبعد ذلك، أم أنها الحيوانات المخلوقة في الأرض والتي لم يعلم بأسمائها الملائكة وعلم الله أدم بها. والله أعلم
    وصلى الله على محمد وعلى آله أجمعين

  16. اللغة لا وجود موضوعي حقيقي لها خارج الوعي الإنساني، هي ليست يدين وقدمين وقلب (دماغ) وظهر فهي باطل لها وجود فقط في وعينا ولا علاقة لتطور اللغة باكتمال تطور البشر خلقيا عند آدم حتى صار إنسانا له روح.

  17. هذا الموضع فوق مستوى تفكيركم ايها العرب وانا من ادغه انا لا اوفق السيد بلال ولا اوفقكم بل رأي  لكن اقول تم أختراع شبكة النت من أجل طرح مواضيع مفيدة  والسيد بلال او اي أحد يمكن طرح رأيه باي موضع لا داعي للتهجم على الأنسان الذي كتب المقالة لانه اما انتم ايها العرب سوف تبقون جاهلين طوال حياتكم اللعنة عليم انتم مالديكم من التاريخ لكي تقدمونه انتم تافهون تصدقون قصص لا معنى لها لذلك تبا لكم وتبا لتاريخكم نحن وصلنا الى الفضاء الخارجي وانتم تبحثون في تاريخكم
     

  18. المقالة علمية تاريخية تتطرق لاصول اللغة الشركسية القديمة قبل الاسلام و الكاتب لا يقصد مطلقا الاساءة للدين الاسلامي بالطيع و هو يتحدث ببساطة عن جذور اللغة و كيف نشأت و تطورت كسائر اللغات القديمة – ارجو ان تقرأوها بتمعن و حرص حتى لا يخرج الموضوع عن السياق العام و الغرض من طرح الموضوع – احترم الكاتب و اشكره على جهوده

  19. اخبرني والدي بأن التاريخ الشركسي موجود داخل اللغة الشركسية وهو موضوع لن يدركه غير المتحدث باللغة الشركسية بطلاقة ، وليس كباقي اللغات التي بحاجة الى تأريخ من اجل المحافظة على اللغة والعادات والتقاليدوتدوين الوقائع علما ان اللغة الشركسية الان ومن وجهة نظري بحاجة الى من يقوم عليها من تفسير وتدوين وشرح للقصص والوقائع التاريخية الموجودة في ادبيات اللغة . وان لكل باحث اجران ، فإن اصاب فله اجر وان اخطا فله اجر .

اترك تعليقاً